محافظة الدقهلية

محافظ الدقهلية يكلف نائب المحافظ بإجراء مناورة ببلاغ وهمي للإسعاف للتأكد من مدى استعداده وجاهزيته
بتاريخ :15/05/2023

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتقديم كافة الخدمات الحكومية على أكمل وجه في كافة القطاعات الخدمية والتأكد من تقديم هذه الخدمات من خلال الجهات الرقابية المختصة ، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
وفي إطار التنسيق والتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مساء اليوم الاثنين الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ بإجراء مناورة ببلاغ وهمي للإسعاف للتأكد من مدي استعداده وجاهزيته .
جاء ذلك بحضور أعضاء هيئة الرقابة الإدارية العميد عمر شاش ، والعميد محمد الكومي ، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، وأعضاء اللجنة المشكلة .
حيث تم الاتصال على الرقم المخصص لهيئة الإسعاف والإبلاغ عن وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص 14 راكب من أعلي كوبري شرنقاش على طريق جمصه الساحلي ، حيث تم وصول عدد 4 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ الوهمي في غضون 13 دقيقه ، وتم مراجعة استعدادات السيارات والمسعفين لتنفيذ الإسعافات الأولية للمصابين ومدي جاهزية السيارات بكافة الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة .
وأشار " المحافظ " إلى أنه تم تشكيل لجنة للمرور علي كافة الوحدات الحكومية للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية من صحة وتعليم ووحدات محلية وغيرها .
وأكد " مختار " على أن الهدف من إجراء المناورة هو التأكد من وصول سيارات الإسعاف الي موقع الحادث في التوقيتات المحددة لنقل المصابين وحالات الوفاة إلى المستشفى ، ومدى جاهزية سيارات الإسعاف وتوفير المستلزمات الطبية لإجراء الاسعافات الأولية .
وقال " المحافظ " إن هيئة الإسعاف من الجهات الهامة جدًا وعليها دور وطني وهو إنقاذ حياة المواطنين لأن الدقيقة لها ثمن في حياة المواطن ، مؤكدًا على ضرورة الاستعداد الكامل لكافة نقاط الإسعاف المتمركزة في كافة أنحاء المحافظة في حالة وقوع أي حادث لقدر الله .