محافظة الدقهلية

محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وممثلي التحالف الوطني
بتاريخ :24/11/2022

في إطار تكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمؤتمر الوطني للشباب (والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب ) خلال إفطار الأسرة المصرية بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ..

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس ، الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية عضو البرلمان وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني ، والدكتورة سيمون عبد الناصر رئيس القطاع الفني بمؤسسة حياة كريمة وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ، وذلك بحضور النائبة الدكتوره نسرين صلاح عمر والنائبة الدكتورة شيماء محمود نبيه والنائب السيد وحيد فوده أعضاء مجلس النواب بالدقهلية والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية ، والمستشار زاهر مصطفي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ، ووكلاء الوزارة مديري مديريات الخدمات بالدقهلية وممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة بالمحافظة وممثلي الجمعيات الأهلية والمهتمين بالعمل العام بالدقهلية ..
وفي هذا الإطار شهد محافظ الدقهلية وضيوف المحافظة الجلسه الإفتاحية للحوار الوطني حول دور منظمات العمل الأهلي والقضية السكانية..
وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ثمن " مختار " دور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وجولاتهم في المحافظات ومشاركتهم في تفعيل الحوار الوطني ..
وأضاف "مختار" أن الهدف من المؤتمر هو نقل مقترحات وآراء المهتمين بالعمل العام والمجتمع المدني إلي إدارة الحوار الوطني مؤكداً علي أن المجتمع المدني عامل مهم في بناء الدولة المصرية ولا سبيل إلي الإنتقال إلي الجمهوريه الجديدة بدون مشاركة فعالة وأساسية للمجتمع المدني ..
هذا وقد وجه الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والموسسات الأهلية الشكر والتقدير للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية علي اهتمامه البالغ ودعمه ومشاركتة الفعالة في جلسة الحوار الوطني للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ، وأوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات أنه منذ انطلاق عمل أمانة الحوار الوطني تلقينا مايزيد علي 96 ألف طلب ومقترح تتعلق بالعديد من قضايا المجتمع..
وتحدث رئيس الاتحاد عن المحاور الرئيسية للحوار الوطني ولخصها في ثلاث محاور شملت المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والدور الذي يقوم به الاتحاد في معالجة كافة القضايا المتعلقه بهذه المحاور من خلال اللقاءات والموتمرات بالمحافظات لصياغة المطالب والمقترحات ونقلها لأمانه الحوار الوطني لدراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها بهدف العمل علي تحقيق ما يطلبه المواطن وما يتمني تحقيقه مستقبلاً ..
وأكد علي أهمية المشاركة الفعالة من خلال منظمات العمل الأهلي في القضية السكانية وتنظيم الأسرة مشيراً أن الجمعيات الأهلية تعمل دائماً علي تحقيق التوازن في جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين في كافة المجالات ..
وفي ذات السياق قالت الدكتوره سيمون عبد الناصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أن التحالف من خلال مشاركة 24 مؤسسة وجمعية أهلية يقوم بتنفيذ المبادرات التي تساهم في تخفيف العبئ عن المواطن الأكثر احتياجاً في القري بالمحافظات مشيرة إلي ما تم تنفيذه موخراً في قري السنبلاوين بالدقهلية وما سيتم تنفيذه مستقبلاً وذلك لتقديم الخدمات المتنوعه للأسر الأكثر احتياجاً.
وفي نهاية المؤتمر دارت العديد من المناقشات والحوارات المتعلقة بكافة جوانب الحوار الوطني في المحاور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعرف علي مختلف الآراء والأفكار لنقلها لأمانة الحوار الوطني.