محافظة الدقهلية

محافظ الدقهلية يلتقي بالمستثمرين أصحاب المصانع بالمنطقه الصناعية بجمصة
بتاريخ :23/11/2022

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه خلال إفطار الأسرة المصرية بإطلاق مبادرة " إبداء " لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات ، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر ، مع تقديم عدد من الحوافز في صورة أراضي بحق الانتفاع وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات ، بالإضافة إلى تقديم أوجه الدعم اللازم لتقنين الأوضاع للمخالفين وتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للمتعثرين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء بالمستثمرين أصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية بجمصه لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجههم وحلها وتلبية كافة مطالبهم .
جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، والدكتور مصطفي عنان مدير المنطقة الصناعية بجمصه .
وأوضح " مختار " إلي أن الهدف من مبادرة " ابدأ" هو توطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل ، وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية ، والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام ، وتوفير حلول الطاقة النظيفة ، والابتكار في المجال الصناعي ، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول .
وأكد " المحافظ " علي أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بضرورة مشاركة القطاع الخاص من مستثمرين ورجال أعمال في عملية البناء والتنمية التي تشهدها الدولة من خلال إنشاء مصانع ومشروعات قومية واستثمارية.
كما أكد " مختار " علي أن الصناعة هي الحل الأمثل من أجل تلبية احتياج السوق المحلي والأسواق العالمية والتي ستسهم بشكل أساسي في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص عمل للشباب وجذب الاستثمارات الأجنبية.
وأشار " المحافظ " إلي أنه لدينا منطقة صناعية بجمصة تتميز بموقعها الجغرافي المتميز حيث تقع علي الطريق الساحلي تتوسط ثلاث موانئ بحرية ميناء دمياط وبورسعيد والاسكندرية وتتوسط المنطقه الصناعيه محافظات الدلتا فهي منطقة جاذبة للاستثمار والمستثمرين .
كما أشار " مختار " إلي أن المشاركة المجتمعية من خلال المجتمع المدني مع الدولة هي العنصر الأساسي في نجاح أي دولة أو مؤسسة من خلال تقديم كافة الخدمات للمواطنين
ووجه " المحافظ " بدراسة إنشاء ميناء جاف لخدمة المستثمرين بالدقهلية والمنطقة الصناعية بجمصه من أجل تخزين مستلزمات الإنتاج ومخرجاته مما سيسهم بشكل مباشر في زيادة معدل الإنتاج.
وقرر " مختار " إقامة معرض دائم بالمنطقه الصناعية بجمصه لعرض منتجات المصانع ليكون منفذ بيع مباشر للمواطنين بسعر الجمله بالمشاركة بين المحافظة وأصحاب المصانع .
وقال " المحافظ " سنعمل علي تسويق كافة منتجات المصانع بالدقهلية من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة لتعريف المواطنين بهذه المنتجات ليكون هناك تواصل مباشر بين المصنعين والمستهلكين لتشجيع المنتج المحلي .
وأيضاً أكد " مختار " إلي أننا نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي بالمحافظة علي خدمة المواطنين والمستثمرين ورجال الأعمال وتلبية كافة احتياجاتهم من أجل مواكبة التطوير الغير مسبوق في بناء وتطوير الدولة المصرية وإنشاء الجمهورية الجديدة .