محافظة الدقهلية

اجتماع محافظ الدقهلية باللجنة العليا للإستثمار
بتاريخ :21/11/2022

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الاستثمار وانشاء مشروعات قومية وخدمية تخدم المواطنين في شتى المجالات ، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين اجتماعًا باللجنة العليا للاستثمار لبحث ومناقشة عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين لإقامة مشروعات خدمية على الأراضي الزراعية .
جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة ، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة ، والمهندس محمود الغنيمي مدير عام الاستثمار بالمحافظة ، وأعضاء اللجنة العليا .
ووجه " المحافظ " بتشكيل لجنة دائمة من المحافظه لفحص كافة الطلبات المقدمة من المواطنين على الطبيعة قبل عرضها على اللجنة وتحديد مدى الاحتياج إلى هذه المشروعات من خلال دراسة المنطقه المحيطه للمشروع المراد تنفيذه .
وشدد " مختار " على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية وعدم إقامة أي مشروعات عليها إلا في حالة الاحتياج الشديد إلى هذه المشروعات تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم إقامة أي مشروعات على الأراضي الزراعية إلا في حالة الاحتياج الشديد والتوسع في إقامة المشروعات في المناطق الصحراوية وتعمير هذه الأماكن .