محافظة الدقهلية

متابعة مستمرة لأعمال تنفيذ الخطة المتكاملة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة الشوارع بنطاق غرب وشرق المنصورة
بتاريخ :25/06/2022

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية في كافة القطاعات الخدمية التي تخدم المواطنين ، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
ففي محافظة الدقهلية وتنفيذًا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، استمرت متابعة المهندس الزناتي عبد العظيم وكيل الوزارة مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة للأعمال المكثفة لتنفيذ الخطة المتكاملة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة الشوارع بنطاق غرب وشرق المنصورة بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية لشرق وغرب مدينة المنصورة وقطاعات المرافق هذا وتستمر أعمال الرصف لعدد من الشوارع التي تتضمنها الخطة وإعداد وتمهيد شوارع أخرى لبدء أعمال الرصف وجهود مكثفة للانتهاء من التنفيذ وفقًا للبرنامج الزمني المقرر عملا على راحة المواطنين .
وفي هذا الصدد أوضح مدير مديرية الطرق بالدقهلية أنه تم متابعة تنفيذ أعمال الرصف لمداخل بوابات الجامعة باستخدام الخرسانه ضمن تطوير شارع الجمهورية ومتابعة رصف شارع الهادي بعزبة عقل وكذا استكمال وضع طبقه سطحيه 6 سم شارع قناة السويس وأيضًا رصف شارع الإمام محمد عبده،كما يجري العمل بشارع عبدالسلام عارف ناحية سنترال غرب .
هذا وتستمر المتابعة لكافة الأعمال التي تتم بكافة الشوارع التي تتضمنها الخطة المشار إليها .
كما أضاف وكيل الوزارة أن خطة إعادة التأهيل ورفع الكفاء تشمل شوارع عبد السلام عارف ومساكن العبور ومساكن الجلاء والسيد سليم بنطاق حي غرب المدينة ، وتشمل أيضًا شوارع الهادي والجرن وشارع أشرف مرجان الذي يربط بين عبد السلام عارف وقناة السويس بنطاق حي شرق .
ومن الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قد سبق وأن قرر تنفيذ خطه متكاملة لرفع كفاءة وتطوير واعادة تأهيل عدد من الشوارع تحتاج إلي إعادة الشئ لأصله و تحتاج إلي رصف جديد ،بمشاركة الأحياء بالمدينة وقطاع الطرق وقطاع مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء .
هذا وقد أكد " مختار" علي أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة علي الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات من خلال الأجهزة التنفيذية .