محافظة الدقهلية

محافظ الدقهلية يتفقد المجزر الآلي بميت الكرماء مركز طلخا
بتاريخ :16/05/2020

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم،يرافقه السيد هيثم الشيخ نائب المحافظ أعمال المجزر الآلي بقرية ميت الكرماء مركز طلخا وكان في استقبالهم الدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري.

وتابع محافظ الدقهلية مراحل عمليات الذبح بالموقع الموقع المؤقت للمجزر والذي تم انشائه بالجهود الذاتية لحين انتهاء أعمال تطوير المجزر الآلي في إطار خطة لتطوير مجازر الدقهلية وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمة وضمانها لسلامة اللحوم المذبوحة، مشيدا بالدور الذي يقوم به الأطباء البيطريون، موجها بتطوير مجازر المحافظة لمواكبة التقدم الجاري حفاظا على صحة المواطنين.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المجازر على مستوى المحافظة تعمل على توفير جميع الخدمات للمواطنين للقيام بأعمال الذبح داخلها،واضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الذبائح،في أماكن يتوفر فيها إشراف الطب البيطري.

وكلف محافظ الدقهلية رئيس مركز ومدينة طلخا بتوفير العدد اللازم من عمال النظافة والأمن بالمجزر والتأكد من مستوى جيد للنظافة بالمجزر ومحيطه للحفاظ على سلامة اللحوم ومنع التلوث،بالاضافة إلى متابعة توفير المياه والكهرباء بشكل دائم دون انقطاع.

وطلب محافظ الدقهلية من مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين لتكثيف حملات التفتيش وضبط اللحوم خلال فترة عيد الفطر وعلى مدار اليوم.

ومن جانبه أكد مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال كافة الذبائح من الجزارين وتكثيف عدد الأطباء بالمجازر، وتم عمل صيانة تامة للمجازر وتزويدها بكل مستلزمات النظافة.