محافظة الدقهلية

محافظ الدقهلية يتفقد الحملة المكبرة لرفع تراكمات القمامة بالمنصورة ويوجه: - النقل الفوري لكافة تجمعات القمامة داخل مدينة المنصورة - بدأنا العمل في تطوير موقع مصنع التدوير بسندوب وسيكون الأول على مستوى الشرق الأوسط
بتاريخ :06/04/2020

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعد ظهر اليوم أعمال الحملة المكبرة لرفع تجمعات القمامة بنطاق المنطقة المركزية وتضم حي شرق وغرب المنصورة وطلخا يرافقه السيد هيثم الشيخ نائب المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام والمحاسب محمد أمين رئيس حي غرب المنصورة.

وفور وصول محافظ الدقهلية للموقع بجوار الأمن المركزي بحي غرب تفقد عمليات رفع ونقل القمامة وأكد لرئيس الحي على توفير كافة المعدات والسيارات اللازمة لنقل تجمعات القمامة الموجودة بالمنطقة وغيرها من المناطق بنطاق المنطقة المركزية.

وأكد محافظ الدقهلية أنه بدأ في اتخاذ خطوات عملية لاقامة وتطوير موقع مصنع تدوير القمامة بسندوب وأوضح أنه بالأمس وقع عقد بقيمة 240 مليون جنيه مع الهيئة العربية للتصنيع لرفع تراكمات القمامة القائمة منذ ما يزيد عن ثلاثين عاما ولإقامة أحدث مصانع تدوير القمامة بالشرق الأوسط واليوم بدأ العمل.

وأوضح محافظ الدقهلية أن طاقة المصنع الاستيعابية الذي سيتم اقامته خلال ستة أشهر من اليوم تصل إلى 1200 طن يوميا ويخدم أكثر من سبعة مراكز بالمحافظة ل 3.5 مليون مواطن بالدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية أن البرنامج الزمني المحدد لرفع تجمعات القمامة بالموقع وإقامة المصنع لن يتجاوز ستة أشهر بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووجه الشكر لتعاونهم الفعال مع المحافظة ،وأوضح أننا نعمل على إقامة منظومة متكاملة للنظافة على مستوى المحافظة ليليق مستواها باهلنا.