محافظة الدقهلية

- الدقهلية فى المركز الرابع على مستوى الجمهورية منذ بدء المشروع :
بتاريخ :13/02/2020

فى اطار اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالشباب واتاحة فرص عمل لهم من خلال إقامة المشروعات الاستثمارية وتوفير التمويل اللازم لها من خلال القروض الميسرة لاقامة مشروعات الشباب من الجهات المانحة ... أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان القيمه الاجماليه لقروض المشروعات الانتاجيه والاستثماريه والخدميه الممنوحه من قبل برنامج" "مشروعك" عام 2019 بنطاق المحافظه بلغت قيمتها 297.5 مليون جنيه للمقترضين من الشباب واصحاب المشروعات بجميع مراكز وقرى المحافظة ،واضاف" د. مختار "ان المشروعات التى تم تنفيذها فى اطار برنامج مشروعك بلغت 2006 مشروعا انتاجيا وخدميا وفرت 3793 الف فرصه عمل خلال العام المنقضى ، واشار المحافظ ان الدقهليه بهذا الحجم من القروض والمشروعات ومستوى الاداء احتلت المرتبة الرابعة على مستوى الجمهورية منذ بدء المشروع ..
واكد د. مختار على اهمية السعى الدائم من قبل الجهات المانحة وفى مقدمتها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية" "مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الإستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنميه المحليه ،،،
وقد جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء على التقرير الذى عرضه المحاسب عماد ابوزيد مدير عام إدارة مشروعك على الدكتور " مختار " بشان نشاط ادارة برنامج مشروعك بالمحافظه، وقد أكد المحافظ على وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين في العمل الجاد وجميع المخلصين في الإستثمار الحقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء الدقهليه.