فى ضوء توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بشأن حصر كافة المنشآت الآيلة للسقوط بنطاق كل حي ، وإعداد تقارير وافية وفورية بكافة المعلومات والتفاصيل وإجراء المعاينات اللازمة . وفى هذا الشأن وتنفيذاً للتعليمات عقد المحاسب متولى عبد العال رئيس حى غرب المنصورة ، يوم الأحد الموافق ٣-٧-٢٠٢٢ اجتماعاً عاجلا " مع مسئولى الإدارة الهندسية بحضور الأستاذ محمود إسماعيل عبد الشافى نائب رئيس الحى . وشدد رئيس حى غرب المنصورة خلال الاجتماع وفى إطار رفع درجة الإستعدادت القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك على مواصلة التصدي لأعمال البناء المخالف مع تكثيف الحملات على مدار اليوم لرصد أعمال البناء المخالفة والقضاء عليها في المهد وعدم عودة البناء المخالف .

كما تم مناقشة ملف العقارات الآيلة للسقوط والتي تشكل خطورة داهمة بنطاق الحى ، والمتابعة المستمرة بهذا الشأن مع حصر شامل لكافة المنشأت الآيلة للسقوط وإعداد تقرير وافى و فوري بكافة المعلومات والتفاصيل وإجراء المعاينات اللازمة .
كما وجه رئيس الحى بحصر العقارات التي تمثل خطورة داهمة من خلال عدد الحالات وتصنيفها من حيث خطورتها سواء هدم جزئي أو كلي مع عمل بيان للعقارات التي صدر قرارات إزالة ولم تنفذ ، مؤكداً على أهمية التنسيق مع الأجهزة الشرطية المعنية من خلال حصر جميع العقارات التي لها محاضر للإزالة لاتخاذ الخطوات الفعلية حماية للأرواح . فيما ناشد رئيس حى غرب بسرعة التواصل والإبلاغ عن أي عقار به خطورة داهمة بنطاق الحى لسرعة المعاينة وعرضه على اللجان المختصة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بصورة فورية .