اقيم اليوم الاربعاء  ٢٥ مايو  ٢٠٢٢ بمركز شباب نشا التابع لإدارة شباب نبروه ، ندوه عن التوعية المجتمعية " بالإنتحار والتنمر " ضمن خطة نشأط اندية التطوع للدعم المالي ٢٠٢١ /٢٠٢٢ لشهر مايو .

وكان ذلك بحضور فضيلة الشيخ باسم سامي عبدالعاطي مدير عام إدارة أوقاف نبروه ، والأستاذ السيد عوض الله مدير عام إدارة شباب نبروه ، والأستاذ محمود كامل رئيس مجلس الإدارة ، والأستاذ اسامه حجازي نائب الرئيس ، والأستاذ طارق عبد العزيز العرابى المدير التنفيذي بالمركز .

وتحدث فضيلة الشيخ باسم عبد العاطي مدير عام إدارة أوقاف نبروه أن التنمر هو أحد أنواع العنف العدواني الذي يمارسه شخص أو أكثر ضد شخص آخر  ، وجميع أنواع العنف مرفوضة في الدين الإسلامي .

واضاف عبد العاطي بأن كلمة التنمر لا تعني الحرية بل هي التعدي على الآخر بإسم الحرية، والتنمر ليس فقط على الأطفال، بل وكذلك على جميع أفراد المجتمع دون استثناء، ويبدو أن الناس قد حصلوا على ترخيص لاستخدام حريتهم في الكلام مع إزعاج حرية الشخص الآخر .

 وقد قال الله تعالى في كتابه العزيز: “يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون” .

وأكد عبد العاطي على التربية الإسلامية السليمة للنشيء ، وغرس القيم الأخلاقية والإنسانية في نفوس أبنائنا ، وتجنب ممارسة المعايير المزدوجة أمام اطفالنا حتى لا يقلدونا ،  بذلك نقضى على ظاهرة التنمر التى قد تدفع بالشخص إلى الانتحار.

وفى نهاية الندوة التثقيفية قدم الأستاذ السيد عوض الله مدير عام إدارة شباب نبروه شهادة تقدير لفضيلة الشيخ باسم سامى عبد العاطي مدير عام إدارة أوقاف نبروه تقديراً وشكرا له على الحضور الكريم بمركز شباب نشا 

يأتي تنفيذ هذه الندوة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، وتوجيهات الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب ، والأستاذ السيد عوض الله مدير عام إدارة شباب نبروه .