فى إطار التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية وجامعة المنصورة وتنفيذاً للمبادرات التوعوية عن أضرار الإدمان ومايمثله من أخطار على مستقبل جيل الشباب .

 نظم اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٠٥/٢٢ مركز شباب البلامون التابع لإدارة شباب السنبلاوين ندوه تثقيفية تحت شعار قربة بلا إدمان ضمن مبادرة ( حياة كريمة ) ، والتى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري.
 
وكان ذلك بحضور الأستاذة الدكتورة مهندسه ايمان ابو الفضل منسق  حياه كريمة بجامعة المنصورة ، والمهندسة شيماء الصديق منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية ،  والاستاذ أيمن صالح المدير التنفيذي لمركز شباب البلامون ، والدكتورة ميرنا محسن عضو لجنة مكافحة الإدمان والمخدرات ، والأستاذ بلال شعبان منسق صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات بالمحافظة .

وتحدثت الدكتورة ميرنا محسن عن الإدمان ومايمثله من خطر على مستقبل شبابنا لتأثيره المباشر على العقل ، وكذلك انتشار تدخين الشيشة بين الشباب ومخاطرها والتى تحتوي علي نفس المواد الكيماوية السامة المسرطنة .

وأشارت الدكتورة ميرنا  فى حديثها عن طرق المساعدة على الإقلاع من خلال عيادات المساعدة على الإقلاع المكون من طبيب متخصص وإخصائي تمريض واخصائى نفسي واجتماعي ، والتواصل مع الحالات من خلال الدعم الطبي والنفسي والمتابعة ودور الخط الساخن لوزارة الصحة ١٦٨٠٥ للمساعدة .

واضاف الأستاذ بلال شعبان منسق صندوق مكافحة الأورمان والتعاطي بالمحافظة بأنه لا تقتصر مخاطر المخدرات على الشخص المدمن فقط، بل تمتد لتشمل جميع من حوله من أفراد عائلته، لأنه حينها يفقد القدرة على التعامل مع الآخرين بصورة صحيحة، وتظهر آثار المخدرات السلبية في تعامله مع من حوله من أفراد أسرته .

يأتي تنفيذ هذه الندوة برعاية وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية و الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة والاستاذ الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع  وتنمية البيئة ، وتوجيهات الاستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب ، والأستاذ طارق دهب مدير عام إدارة الشباب ،  والأستاذ جاسر خالد مدير عام ادارة شباب السنبلاوين .