بناء على توجيهات معالي ا. د أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة خلال شهر رمضان المبارك وبتوجيهات د شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وتعليمات من ادارة مراقبة الاغذية بالمديرية.
💢 قام فريق مراقبة الاغذية بالإدارة الصحية بدكرنس بحملة مكبرة على أماكن بيع و تداول الأغذية وتصنيعها في محيط المدينه ومركزها حيث تم المرور على معمل منتجات البان مرخص وغير مستوفى للاشتراطات الصحية وبه خطر داهم على الصحة العامة.
💢 وتم ضبط عدد 200 شيكارة ملح بوزن 10 طن موضوعة فى الطريق العام علي شط مصرف صرف معرض لأشعة الشمس على محضر ضبط رقم ١/س وتم سحب عدد 5 عينات متماثلة وارسال احداهم الى المعمل المشترك وجارى تأييد محضر الضبط من القاضي الجزئى بدكرنس.
💢كما تم اعدام 200 كجم من بروتين شرش به حشرات ودود وتم سحب عينة زبادى وعينة جبنة بيضاء وتحرير محضر 96 لسنة 67 لنقص الاشتراطات الصحية والخطر الداهم ومخاطبة مجلس دكرنس بالغلق الادارى للخطر الداهم.
💢وقد شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد سيادته على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.