في اطار حرص الدولة على الاهتمام بالأطفال والصحة العامة وبناءا على تعليمات ا. د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة وبناءا على توجيهات د حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة.
💢 نظمت مديرية الصحة بالدقهلية احتفالية بيوم اليتيم وذلك اليوم الجمعه الموافق 1 ابريل وذلك في العاشرة صباحا بنادى الحوار للالعاب الرياضيه بالمنصورة بحضور د شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية و بالتنسيق مع د وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع النائب وحيد فودة عضو مجلس النواب ومجلس ادارة نادي الحوار برئاسة المحاسب ايهاب صفوت فودة.
💢 حيث تم توقيع الكشف الطبي على 50 طفل من دور الايتام وتقديم خدمات المبادرة الرئاسية لمد مظلة خدمات الرعاية الصحية الأولية لهم حيث تم عمل الفحوصات الطبية من كشف باطنة وجلدية وأطفال والفحوصات المعملية (تحاليل الانيميا) ومبادرة الكشف المبكر عن امراض سوء التغذية وقياس كتلة الجسم من طول ووزن للاطفال و تم تقديم خدمات مبادرة صحة المرأة المصرية للمشرفات القائمات على رعاية الأطفال.
💢 كما قامت فرق التواصل المجتمعي بنشر الوعي الصحى وتقديم الرسائل التوعوية للاطفال للاهتمام بالتغذية السليمة وعقد ندوات تثقيفية عن طرق الوقاية من فيروس كورونا واهمية اتباع السلوكيات الصحية.
💢 شملت الاحتفالية فقرات ترفيهية من بينها مجموعة من الألعاب وتقديم وجبات غداء للاطفال.
💢 و قدم مكين شكره للقائمين على الحفل معرباً عن بالغ سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية ورسم البهجة على وجوه الأطفال الأيتام داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه الأيام المباركة على شعب مصر جميعاً وأهالي محافظة الدقهلية بالخير واليمن والبركات.