ضبط "٢٤" مخالفة متنوعة في مجال المخابز و الاسواق.
بناءً على تعليمات معالي الدكتور الوزير/علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور المحافظ/أيمن مختار – محافظ الدقهلية.
وعلى توجيهات السيد المحاسب/ السيد دايرة- المشرف العام على مديرية التموين بالدقهلية.
وتحت أشراف السيد المحاسب/ علي حسن – وكيل المديرية.
وبمتابعة الاستاذ/محمد زغلول – مدير الرقابة.
تشكلت يوم الخميس 30/11/2023 العديد من الحملات الرقابية بالادارات التموينية التابعة وذلك لتنفيذ التعليمات الصادرة من معالي الوزير بخصوص الرقابة على المخابز والاسواق.
وقد تم تكليف حملات المديريه بالاشتراك مع مديري الإدارات التاليه بالمرور على الأسواق والمخابز بكل تمى الامديد، جمصة ، بلقاس .
حيث تم المرور على عدد (٢٥)مخبز وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمى أو عذر قهري عن الانتاج.
وكذلك التأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات.
والتأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.
وبناءً على التقرير المعروض على السيد/ المشرف العام ومتابعتة المستمرة لشكاوى المواطنين والتوجيهات اللازمة نحو حل مشكلة أي مواطن.
أكد سيادته على قيام الحملات بتحرير عدد ( ١٧ ) مخالفة كالآتي :
• عدد ١ محضر انتهاء من الإنتاج.
• عدد ٥ محاضر عدم مطابقة للمواصفات .
• عدد ٥ محاضر تصرف في دقيق بقيمة ( ٢٢شيكارة ).
• عدد ٦ محضر نقص وزن مابين ( ١٠-٢٦ جم ) .
وفي أطار المرور على الأسواق قامت الحملات بتحرير عدد (٦) محضر: • عدد ٥ محاضر عدم وجود شهادة صحية .
• عدد ١ محضر غش تجارى .
تم التحفظ على المضبوطات ١١٤.٥ كجم احشاء ، ١١٠ كجم مثبتات ومستحلبات و جاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية.
وقد أكد سيادته على أن الجميع يعمل بكامل طاقته من أجل وصول رغيف العيش بالمستوى الذي يليق بالمواطن والحفاظ على الدعم الذي تقدمه الدوله للمواطنين.
وتؤكد مديرية التموين أن الدولة تسعى الى توفير كافه سبل الراحة للمواطنين وأن المديرية قد قامت بتغيير نظام الرقابة على المخابز بما يتوافق مع الصالح العام للمواطن والدولة وذلك في تجربة فريدة وذلك للتأكد من توافر الدعم للمواطنين والحفاظ عليه من التصرف .
والمديرية تؤكد على فتح قنواتها الرسمية لتلقي شكاوى المواطنين وذلك من خلال
البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (https://www.shakwa.eg) أو الخط الساخن ( 16528) أو تطبيق "في خدمتك" على "Google Play" لمستخدمي هواتف الاندرويد. أو من خلال ارسال رساله عبر صفحتنا.
وتسعد المديرية والادارات بتلقي شكاوي المواطنين خلال أيام العمل الرسمية من الساعة "8" صباحاً وحتى الساعة "2" ظهراً.