بوابة محافظة الدقهلية الالكترونية

أخر الأحداث

  • حملات تموينية بنطاق المحافظة لرفع المعاناة عن المواطنين ... المزيد
  • تخفيض ضغوط المياه يوم الأربعاء الموافق 15 مايو الجاري ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يكرم العاملين بمنظومة استرداد أراضي أملاك الدولة بالدقهلية ... المزيد
  • تسليم موقع مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقلابشو للشركات المنفذه ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة كورنيش المشاية السفلية علي النيل ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يستقبل لجنة وزارة التنمية المحلية وممثلي الهيئة العربية للتصنيع ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية الجديد "استاد المنصورة" ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية الجديد إستاد المنصورة ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يستقبل لجنة وزارة التنمية المحلية وممثلي الهيئة العربية للتصنيع ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يعقد لقاءاً مع الأئمة والخطباء بمديرية أوقاف الدقهلية ... المزيد

محافظ الدقهلية يتابع توريد القمح المحلي بعدد من صوامع المحافظة

27/04/2024

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالزراعة والعمل علي زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية وفى مقدمتها القمح باعتباره محصول استراتيجي فهو يمثل الأمن الغذائي والأمن القومي لمصر ولكي يصبح لدينا اكتفاء ذاتي من الإنتاج المحلي ، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور السيد القصير وزير الزراعه ، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت توريد القمح المحلي بعدد من صوامع المحافظة في بداية موسم الحصاد الجديد 2024 من داخل مركز الشبكه الوطنيه للطوارئ والسلامه بديوان عام المحافظه .
وصرح " مختار " بأن إجمالى ماتم زراعته هذا العام من محصول القمح بالدقهلية بلغ 253 ألف فدان ، ومن المتوقع توريد ما يقرب من 400 ألف طن قمح تقريباً بالصوامع والشون المعدة لاستقباله بنطاق المحافظة .
وأشار " المحافظ " إلي أن أسعار توريد القمح هذا العام هي ( 2000 جنيه للدرجة الأولي "23,5 " ، و 1,950 للدرجة الثانية " 23 " و 1,900 للدرجة الثالثة " 22,5 " ) .
وأوضح " مختار " أنه يوجد لدينا 37 موقع تخزيني لتوريد القمح بنطاق المحافظة عباره عن 4 صوامع و 5 هناجر و 28 شونه بإجمالي سعة تخزينية 280 ألف طن ، ويوجد بكل موقع لجنه للاستلام مكونه من 6 جهات هم ( ممثل عن قطاع التموين رئيساً للجنة ، و ممثلاً عن مديرية الزراعة مسئولاً عن تحديد نوعية القمح مصري أم أجنبي ، وممثلاً عن هيئة سلامه الغذاء مسئول عن تحديد درجه النظافه وتحديد الرتبة ، وممثلاً عن الجهة المسوقة ، وأحد أعضاء القبانه المسئول عن الموازين ، والبورصة السلعية الخاصة بتسويق القمح ) ، مشيراً إلي أن إجمالي ما تم توريده حتي الآن 89 ألف طن قمح .
وأكد " المحافظ " علي أن الدقهلية تعد من أولي المحافظات في إنتاج القمح المحلي بل هى سلة مصر في إنتاج المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها من خضروات وفواكه وثروة حيوانية .