بوابة محافظة الدقهلية الالكترونية

أخر الأحداث

  • محافظ الدقهلية يعقد اجتماعًا بمجلس إدارة جهاز شباب الخريجين ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض الدقهلية الرابع لمبادرة أيادي مصر ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري لبيع المنتجات اليدوية والتراثية من داخل نادي جزيرة الورد ... المزيد
  • محافظ الدقهلية باجتماعه بمسئولي جهاز النظافة والتجميل مع حلول عيد الأضحى المبارك ... المزيد
  • " إعــــــــــــــــلان " ... المزيد
  • تنفيذ ورش عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية ... المزيد
  • محافظ الدقهلية خلال رئاسته اجتماع مشروع تحديث المخططات الاستراتيجية لقري الجمهورية ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات " الشهادة الثانوية " 2024 ... المزيد
  • الإعداد والتجهيز بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك ... المزيد
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجه ... المزيد

محافظ الدقهلية يتابع استمرار أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة

12/09/2023

في إطار اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف تغير المناخ الذي أصبح له تأثيراً واضحاً وقوياً علي كوكب الأرض وتمشياً مع جهود أجهزة الدولة لتنفيذ توصيات مؤتمر تغير المناخ COP 27 والذي يتم من خلاله وضع استراتيجية وطنية للتغيرات المناخية وتطبيقها ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

ففي محافظة الدقهلية تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار أعمال اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة الدقهلية لليوم الخامس علي التوالي .
بمشاركة وحضور كل من الدكتورة أمينة شلبي أمين عام المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ، والدكتوره جيهان جلال عبد السميع ، والدكتوره داليا أبو بكر البيلي ممثلى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية ، والمهندس حامد البرعي ممثل وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات ، والدكتور ياسر الجمل ، و الدكتوره إيمان محمد زاهر ممثلي وزارة البيئة ، وأيضاً ممثلي المجلس القومى للمرأة الدكتوره مني الوزير ، و الدكتوره أسماء العوضي ، ومنسقي محافظة الدقهلية الدكتور عبده محمدين ، و هدير محمد فريد والمهندس عبد العزيز سعد .
وأكد " مختار " على ضرورة قيام اللجنة المختصة بالمحافظة بالتكامل مع كافة الجهات للعمل بروح الفريق الواحد لمقابلة وتقييم المشروعات وإختيار الأفضل طبقاً للمعايير المنظمة للمسابقة فى الـ 6 فئات .
وأشار " المحافظ " إلي أنه سيتم إختيار 3 مشروعات من كل فئة ليتم تصعيد 18 مشروع وعرضهم على اللجنة العليا، وذلك لإختيار المشروعات الفائزة والمشاركة فى مؤتمر المناخ ( Cop28 ) والذى سيعقد بدولة الإمارات الشقيقة ، حيث تم رصد جوائز مالية للمشروعات الفائزة تبدأ من 250 ألف جنيه وحتى 750 ألف جنيه .
ووجه " مختار " بأهمية أن تحقق هذه المشروعات التنمية المستدامة والصالح العام حيث أنه لابد من الإبداع ، وتعظيم هذه المشاريع بدعمها بكافة مقومات النجاح ، على أن يتم تدريب أصحاب المشروعات التى سيتم تصعيدها على كيفية العرض بشكل ناجح ومقنع حتى يتسنى الظهور بالمظهر المشرف والراقى ، والذى يساهم فى المنافسة على الجوائز الأولى والمراكز المتقدمة .
وثمن " المحافظ " جهود اللجنة وجميع المشاركين بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة .
وأشار " مختار " إلي أن الدقهلية كان لها السبق في التعامل مع القضايا البيئية التي تؤثر في التغيرات المناخية من خلال إنشاء مدافن صحية ونقل المقالب العشوائية حيث تم إنشاء المدفن الصحي بقلابشو بأحدث التقنيات العلمية لضمان عدم حدوث أي انبعاثات بالإضافة إلي نقل كافة المقالب العشوائية بنطاق المحافظة وأضاف ان لدينا طفره غير مسبوقة في مجال إنشاء وتطوير مصانع التدوير والمعالجة بأحدث الوسائل التكنولوجية العالمية حيث تم إنشاء مصنع سندوب ومصنع المنزلة بأحدث المعدات ذات تكنولوجيا الماني هولندي وتعد المصانع الأولي من نوعها في الشرق الأوسط .
والجدير بالذكر أن أعمال التقييم قد بدأت من يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر وتنتهي يوم الخميس 21 سبتمبر وبنهاية فترة التقييم يتم اعتماد تقرير اللجنة ورفعه إلي اللجنة العليا للمشاركة في المنافسة علي المستوي الوطني .