محافظة الدقهلية

محافظ الدقهلية بالاجتماع الطارئ للجنة العليا للاستثمار مع منسقي المبادرةالوطنية لتطويرالصناعةالمصرية"ابدأ"
بتاريخ :27/11/2022

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم وتطوير الإقتصاد الوطني من خلال إنشاء مشروعات قومية وإنشاء مصانع جديدة تواكب الصناعات العالمية وتلبي احتياجات الأسواق المحلية والعالمية وجذب الاستثمارات المختلفة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعاً لأعضاء اللجنة العليا للاستثمار بمحافظة الدقهلية بالتنسيق والتعاون مع منسقي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية - مبادرة " ابدأ " وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء حازم عزت وكيل أول الوزارة السكرتير العام والسادة وكلاء الوزارات مديري مديريات الإسكان والتموين والزراعة وكافة الإدارات المعنية بديوان المحافظة والمديريات المشار إليها ..
هذا قد تناول " مختار " خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدداً من الطلبات المقدمة لإقامة مشروعات استثمارية بمنطقة أراضي الجمعيات الزراعية بناحية قلابشو ببلقاس ..
وقد وجه المحافظ بضرورة الدراسة الوافية لكافة الطلبات المقدمة ونوعية المشروعات ومدي احتياج المنطقة لها وكذا الملاءة المالية للمتقدمين لإقامة تلك المشروعات هذا فضلاً عن التصوير الواضح للأرض المتقدم لإقامة المشروع عليها من جميع الزوايا وكافة البيانات المتعلقه بها وأن يتم مخاطبة وزارة الزراعة ورئاسة مجلس الوزراء وهيئة العمليات العسكرية لأخذ الموافقات اللازمة علي إقامة المشروع وأن يتم السير بعد ذلك في إجراءات التنفيذ من خلال اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة وأن التيسير علي المتقدمين لسرعة تنفيذ مشروعاتهم وتحقيق أهداف مبادرة " ابدأ " بنطاق محافظة الدقهلية ..
هذا وقد أشار " مختار " أن المبادرة تهدف إلى توطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الإستيرادية وتوفير فرص عمل ، وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية ، والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام ، وتوفير حلول الطاقة النظيفة ، والابتكار في المجال الصناعي ، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسئول ..
وقد أكد " مختار" أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة علي تحقيق مطالب واحتياجات المستثمرين في جميع المجالات بما لا يتعارض مع القوانين واللوائح والتعليمات المنظمة للعمل في هذا الشأن ..
وطالب " مختار " بضرورة تضافر جهودنا جميعاً من أجل أن تتحول الدقهلية إلي عاصمة مصر الصناعية مشيراً أننا حريصون جميعا كأعضاء جهاز تنفيذي علي تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين والعمل علي حل مشاكلهم من أجل زيادة معدل الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني .
وأشار " مختار" إلي ضرورة إقامة مشروعات واستثمارات جديدة تعمل علي دعم وتطوير الاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج من خلال إنشاء مصانع جديده تضم العديد من الصناعات التي تحتاج إليها مصر .
كما أشار أن الهدف من دعم وتطوير الاقتصاد هو توفير فرص عمل للشباب والعمل علي تلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي من المنتجات الغذائية والصناعات المتنوعة ..
وأوضح " مختار " أن الدقهلية من المحافظات الكبيره التي تتمتع بموقع جغرافي متميز وتضم عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في مجال الصناعة والأعمال ولديهم القدره علي إنشاء مصانع ومشروعات اقتصاديه كبيره وأضاف " مختار " أن الدقهلية تتمتع بالأيدي العاملة الوفيرة المدربة وخبرات متنوعه في العديد من الصناعات التي يجب علينا دعمها وتطويرها..