محافظة الدقهلية

فى اطار توجيهات محافظ الدقهلية المستمرة لمواجهة فيروس كورونا : - توزيع أكثر من 600 طن من المواد المطهرة اليوم علي مراكز ومدن المحافظة . - تشغيل جهاز ال PCR بقسم التحاليل بمستشفي الدولي لتحليل عينات المصابين والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا . -
بتاريخ :24/03/2020

- تفقد محطة مياه ميت خميس للاطمئنان علي انخفاض نسبة عكارة الماء في النيل .
***********************************************************
فى اطار جهود محافظة الدقهلية المستمرة لمواجهة فيروس كورونا بالمشاركة مع المجتمع المدنى ،اناب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية السيد هيثم الشيخ نائب المحافظ بتوزيع 600 طن من المواد المطهرة علي مراكز ومدن وأحياء المحافظة ومديريات الخدمات من داخل محطة مياه ميت خميس .
واكد محافظ الدقهلية أن عمليات توزيع الكلور علي المراكز والمدن والاحياء مستمرة لحين تخطي هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر وأن عمليات التطهير والتعقيم مستمرة يومياً وهناك خطة لتطهير كافة الشوارع والميادين والمنشآت الحكومية بمشاركة كافة أطياف المجتمع المدني .
وتفقد نائب المحافظ قسم التحاليل بمستشفي الدولي يرافقه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بعد البدء في تشغيل جهاز ال PCR أمس لتحليل عينات المصابين والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا لأول مره بالدقهلية حيث تعد من أولي المحافظات في تحليل فيروس كورونا بعد وزارة الصحة .
والجدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قد وافقت امس الاثنين علي تشغيل جهاز ال PCR بمستشفي الدولي بالمنصورة وتزويده بكافة المستلزمات اللازمة لتحليل عينات المصابين والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا داخل محافظة الدقهلية لتوفير الجهد والوقت في تحليل العينات وربطه بالمعامل المركزية بوزارة الصحة .
وعلي هامش توزيع المواد المطهرة قام "الشيخ " بجولة تفقدية داخل محطة مياه ميت خميس بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية تفقد خلالها مراحل التنقية لمياه الشرب والتي تشمل 7 مراحل متتالية واستمع الي شرح مفصل حول مراحل تشغيل المحطة والتي تبلغ قدرتها الاستيعابية 204 الف متر مكعب في اليوم .
وصرح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب أن عكارة المياه في النيل خلال الأيام الماضية تراوحت ما بين 160 الي 180 وحدة عكارة نتيجة تغيير مياه النيل بسبب فيضانات الأمطار خلال الأسابيع الماضية وان الماء الخارج من المحطة بلغ 0,18 وحدة عكارة وهي النسبة الطبيعية المقررة عالمياً والمحطة كانت تعمل بكامل طاقتها ولم تتوقف خلال فترة ارتفاع نسبة العكارة في الماء بينما اليوم وصلت نسبة عكارة الماء في النيل 25 وحدة عكارة أي أقل بكثير من الأيام الماضية وان الماء الخارج من المحطة بلغ أيضاً 0,18 وحدة عكارة وأكد أن محطات التنقية علي مستوي المحافظة تعمل بكافة طاقتها ولا توجد أي معوقات .